يتم التحميل...

فضل تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام

أدعية السيدة الزهراء(ع)

روي، أن فاطمة عليها السلام طلبت من أبيها رسول الله صلى الله عليه وآله خادمة تخدمها. فقال صلى الله عليه وآله: "أوَلا أدلُّكِ على خير من ذلك؟".فقالت عليها السلام: "بلى يا رسول الله".

عدد الزوار: 71

روي، أن فاطمة عليها السلام طلبت من أبيها رسول الله صلى الله عليه وآله خادمة تخدمها.
فقال صلى الله عليه وآله: "أوَلا أدلُّكِ على خير من ذلك؟".
فقالت عليها السلام: "بلى يا رسول الله".
فقال صلى الله عليه وآله: "تُسَبِّحِينَ الله تعالى ثلاثاً و ثلاثين، و تُحَمِّدينَه ثلاثاً وثلاثين، وَ تُكَبِّرينَهُ أربَعاً و ثلاثين".
و روى العلامة المجلسي في البحار زيادة على ذلك: "فَذلكَ مِائَة باللِّسان، و ألفُ حسنة في الميزان، يا فاطمة، إِنَّكِ إن قلتِها كل يوم كفاك الله ما أهمَّك من أمرِ الدنيا و الآخرة".

ما ورد عن الإمامين الصادق و الباقر عليهما السلام:
أولاً: عن الإمام الصادق عليه السلام، أنه قال في قوله تعالى: ﴿وَ الذَّاكِرِينَ اللهَ كَثِيراً وَ الذَّاكِرَاتِـ الأحزاب: 35: "مَن باتَ على تسبيحِ فاطمة عليها السلام، كَان مِن الذَّاكرين كثيراً و الذَّاكِرات".
ثانياً: و عنه عليه السلام أنه قال: "تَسبيحُ فاطمة عليها السلام كل يومٍ في دُبرِ كل صلاة، أَحَبُّ إليَّ من صلاة ألف رُكعةٍ في كل يوم".
ثالثاً: و عنه عليه السلام أنه قال: "مَن سَبَّح اللهَ في دُبرِ كل فَريضة قبل أن يُثنِي رِجلَيه تسبيح فاطمة عليها السلام المائة، وأتبَعَها ب"لا إِلَه إِلاَّ الله" مَرَّةً واحدة، غُفِرَ لَهُ".
رابعاً: و عنه عليه السلام أنه قال: "مَن سَبَّحَ تسبيح فاطمة عليها السلام في دُبرِ المكتوبة قبل، أن يبسِطَ رِجلَيه، أوجب الله لَهُ الجَنَّة".
خامساً: و عنه عليه السلام أنه قال: "مَن سَبَّحَ تسبيح فاطمة عليها السلام قبل، أن يثنِي رِجلَيه من صلاة الفريضة، غَفَر الله له، و يبدأُ بالتكبير".
سادساً: و عن الإمام الباقر عليه السلام، أنه قال: "مَن سَبَّحَ تسبيح الزهراء عليها السلام ثُمَّ استغفرَ، غُفِرَ لَهُ، و هي مِائَة باللِّسان، و ألفٌ في الميزان، وَ تطردُ الشيطان، و تُرضِي الرَّحمن".
سابعاً: و عنه عليه السلام أنه قال: "مَا عُبِدَ الله بِشيء مِن التَمْجِيد أَفضَل مِن تَسبِيحِ فَاطمَة عليها السلام).
ثامناً: و عنه عليه السلام أنه قال:  إن رسولَ الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة عليها السلام: "يَا فاطمةَ، إذا أخذتِ مَضجعَكِ من اللَّيل فَسَبِّحي الله ثلاثاً و ثلاثين، و احمديهِ ثلاثاً و ثلاثينَ، و كَبِّريهِ أربعاً وثلاثين، فَذلِكَ مِائَة هي أثقل في الميزانِ مِن جَبَلِ أُحُد ذَهَباً".


*موقع تبيان.

2013-04-13