يتم التحميل...

صحتك.. في قشور الفواكه و الخضروات!

صحة وتغذية

اتجهت انظار الأطباء في الفترة الأخيرة إلى الطبيعة والبعد وعدم الاعتماد بالعقاقير التي تعالج مرض وتسبب مرض آخر نتيجة لآثارها الجانبية، وها هى واحدة من أهم الدراسات البريطانية التي تظهر أن مركباً يستخرج من قشر اليوسفي يمكنه القضاء

عدد الزوار: 18
 

الفواکه
اتجهت انظار الأطباء في الفترة الأخيرة إلى الطبيعة والبعد وعدم الاعتماد بالعقاقير التي تعالج مرض وتسبب مرض آخر نتيجة لآثارها الجانبية، وها هى واحدة من أهم الدراسات البريطانية التي تظهر أن مركباً يستخرج من قشر اليوسفي يمكنه القضاء على خلايا السرطان لأمراض معينة.

واكتشف فريق من كلية الصيدلة في ليستر ببريطانيا، أن مادة "سالفسترول كيو 40" تتحول إلى مركب سام في خلايا السرطان تلك وتقوم بالقضاء عليها، ويوجد مركب "سالفسترول كيو 40 " في قشرة اليوسفي بتركيز أكبر مما هو في البرتقالة ذاته، ويشير المحللون إلى أن العادات الحديثة بتقشير اليوسفي والقاء القشرة ربما ساهمت في انتشار بعض أنواع السرطان.

وأوضحت الدكتورة هون تان كبير الباحثين في الفريق، أن مادة "سالفسترول" توجد في أغذية أخرى مثل عائلة القرنبيط والكرنب والبروكولي.
يذكر أن مركب "سالفسترول 40" هو عبارة عن مواد كيماوية تفرزها النباتات لصد أعدائها من الحشرات والفطريات، ويصبح هذا المركب ساماً بواسطة أنزيم "بي 450 سي بي اي بي اي" الموجود بتركيز كبير في خلايا السرطان.

2014-03-05