يتم التحميل...

لتقلع النخب السياسية عن التعرض لأساس النظام بالشكوك والإفتراءات

وصايا القائد

لتقلع النخب السياسية عن التعرض لأساس النظام بالشكوك والإفتراءات

عدد الزوار: 9

كلمة الإمام الخامنئي في القائمين على شؤون الحج 05/11/2008
لتقلع النخب السياسية عن التعرض لأساس النظام بالشكوك والإفتراءات


داخل بلادنا أيضاً يجب أن نصلحه نحن. شعبنا شعب مؤمن ذو عزيمة ورادة.. شعب مستعد و صادق، ولكن ثمة هنا وهناك أفراد وتيارات ومجاميع تتسمّى بمسميات عدة كالنخب السياسية وما إلى ذلك تشوِّش فضاء المجتمع وتحارب فيه النقاء و الصدق، وتعرِّض الجماهير للضبابية الذهنية و الشكوك.

هذا الشعب هو ذاته الذي حقق الانتصار لهذه الثورة العملاقة، و أسس هذا النظام المتين العظيم و حافظ عليه بكل اقتدار لمدة ثلاثين عاماً. إنه شعب من هذا الطراز بهذا الإيمان و هذه العزيمة الراسخة. هذه المكتسبات لا تتحقق مجاناً. ما لم يكن الشعب مضحياً و ذو إرادة و عزيمة صلبة لا تتحقق هذه الأمور طبعاً. و نأتي و بسبب عدائنا مع زيد و عمر و هذه الحكومة و تلك الحكومة و المسؤولين التنفيذيين أو مسؤولي كذا و كذا، نعرِّض أساس النظام للشكوك و الاستفهامات، و نرسم له صورة سوداء حالكة! الشيء الذي يمارسه بعض النخبة السياسيين للأسف.
 

الأجواء الإعلامية للبلاد.. و الأجواء الصحفية.. و أجواء الإعلام السياسي في البلاد ليست أجواء تبعث على الارتياح أبداً. علينا استلهام الدروس من الإسلام لأعمالنا، و سلوكنا، و مواقفنا، و أن نعلم أن النظام الإسلامي، والبركات الإلهية، و الفضل و الرحمات الربانية تستمر و تبقى طالما كنّا ملتزمين مقيدين، إذ ليس لله قرابة معنا. قلتُ مراراً إن بني إسرائيل هم الذين يقول الله تعالى عنهم تكراراً في القرآن: " اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين "4. فضّل الله بني إسرائيل على العالمين، لكنهم بسبب بطرهم لم يعرفوا قدر النعمة الإلهية و كفروها فقيل لهم " كونوا قردةً خاسئين " 5، " ضربت عليهم الذلة و المسكنة "6.. فتحوّلوا إلى هذا الحال.
 

الرحمة الإلهية تنـزل علينا و تشملنا حينما نراقب أنفسنا و نروّضها.. نراقب كلامنا وتصريحاتنا وأفعالنا وإعلامنا. مناخ اللاأبالية فيالكلام والتصريح ضد الحكومة و ضد فلان و فلان لأغراض خاصة ليس بالشيء الذي يتجاوز عنه الله تعالى بسهولة.. يقول الله تعالى " و اتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة " 7.. نعم، بعض أنماط الظلم و بعض الممارسات تعود نتائجها و آثارها على الجميع و ليس على ذلك الظالم فقط، و ذلك بسبب سلوك عدد من الناس ممن يمارسون الظلم في أقوالهم و في أعمالهم و في أحكامهم و تقييماتهم. ينبغي الحذر من هذه الأمور.


4 - البقرة، 47.
5 - البقرة، 65.
6 - البقرة، 61.
7 - الأنفال، 25.

2017-03-03