16 آب 2022 م الموافق لـ 18 محرم 1444 هـ
En FR

القائد الخامنئي :: الحكومة الإسلامية

ميزة هذه الحكومة إتخاذها لإسس وقيم الثورة شعارا لها



من كلمة الإمام الخامنئي في ذكرى استشهاد الشهيد رجائي والشهيد باهنر وأسبوع الحكومة 30-08-2010

ميزة هذه الحكومة إتخاذها لإسس وقيم الثورة شعارا لها
وقد كان الشهيد رجائي والشهيد باهنر حقّاً هكذا مصداق العمل والسعي المؤمن الملتزم غير المنحرف عن الأسس. لقد كان التزامهما في عملهما للبلد بعيداً عن التعامي عن الأسس والقيم، مهما كان الدور الذي أدّياه.

في السنوات الماضية كان هذا الأمر مرسوماً، وكان يحتفى بأسبوع الحكومة، وكان إسما هذين العظيمين يذكران بإجلال, ولكن ليس جميع من يعظّم هذين الشهيدين العزيزين ملتزمون واقعاً بما كان لهما من نهج وتوجّه وهدف. فلتفخروا بأنّكم بحمد الله ملتزمون بأسس الثورة وبأنّكم ترضون بشعارات الثورة، وتريدون تطبيقها، تفتخرون بذلك, هذا توفيق عظيم. إن أحد أهمّ خصائص هذه الحكومة هي أنّها جعلت من شعارات الثورة شعاراتٍ لها، وأنّها تشعر بالرفعة والفخر بسبب ذلك. وهذا ما جعل الشعب يُقبل عليكم, فليكن هذا معلوماً أيضاً. لقد تعلّق قلب الشعب بهذه الشعارات، إنهم يحبّونها.

إن شعار العدالة يجذب الشعب، شعار الابتعاد عن صنع الوجاهات هو شعار مطلوب للنّاس وجذّاب، أو شعار خدمة الناس، أو شعار مقارعة الاستكبار، أو شعار بساطة العيش، أو شعار العمل والسعي وخدمة النّاس, هذه أشياء يحبّها الشعب ويريدها. إن مجتمعاً وبلداً وشعباً واعياً سيطلب هذه الأمور من مسؤوليه: المطالبة بالعدالة، المطالبة بالإنصاف، المطالبة بالخدمة، المطالبة بالعلاقة الوطيدة مع الشعب، المطالبة بالدين، والالتزام بالقيم الدينيّة، والالتزام بالشرع. هذه أمور يطلبها الشعب ويحبّها. وأنتم بحمد الله رفعتم هذه الشعارات، فرضيها الناس وأقبلوا عليها, اغتنموا هذه الفرصة.

22-02-2017 عدد القراءات 1496



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا