يتم التحميل...

لكل مرضٍ عصير

صحة وتغذية

عصير الفواكه غني بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم، الفسفور، الماغنيسيوم، البوتاسيوم، و الحديد ..، كما انه سهل الهضم لما يحتويه من أحماض عضوية ذات قيمة غذائية عالية..

عدد الزوار: 16
 

الفواکه

عصير الفواكه غني بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم، الفسفور، الماغنيسيوم، البوتاسيوم، و الحديد ..، كما انه سهل الهضم لما يحتويه من أحماض عضوية ذات قيمة غذائية عالية..

أهم أنواع العصير و فوائدها هي:


عصير الأناناس:
يساعد على الهضم و مفيد جدا للمعدة، كما انه مدر لبول و طارد للسموم في الجسم، و ينصح به المصابون بفقر الدم، و عسر الهضم، و أيضا له القدرة على تذويب الشحوم، لذلك هو مفيد للمصابين بالسمنة..

عصير التوت:

يعمل على تقوية وظائف الكبد، و ينظم الجهاز العصبي، كما ينصح به المصابون بالنقرس (آلام المفاصل) و الروماتيزم للتخفيف من أوجاعها..

عصير المشمش:

ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن و الهزال، و كذلك الوهن العقلي و المصابون بفقر الدم، كما انه مفيد جدا للأطفال بالاضافة الى فوائده في مكافحةالاسهال..

عصير العنب:

طارد للسموم، و ينصح به مرضى الكليتين و الأمعاء و امراض القلب و ارتفاع ضغط الدم، كما انه مزيل لاحتقانات الكبد، و يخفف من التهابات الجهاز الهضمي، و هو ذو تأثير جيد في الدورة الدموية، و ينصح به الأشخاص المصابون ببعض انواع الحميات..

عصير الفراولة:
مرطب و ملين اذا اخذ ممزوا بالماء، و قابض اذا اخذ بمفرده، و يوصف باخذه غرغره ضد التهابات الحلق و البلعوم..

عصير الخوخ:
غني جدا بفيتامين سي، و مفيد جدا للمراهقين، و ينصح به للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة..

عصير البرتقال:
ينصح به الأطفال و المراهقين في طور النمو، كما ينصح به في فترة النقاهه بعد الاصابة بالحمى أو الأنفلونزا..

عصير الكرز:
غني جدا بالعناصر المعدنية و مقوي لمفاصل الجسم، كما ان شربه لمدة تزيد على يومين ي، سهل عملية طرد السموم و الفضلات من الجسم..

عصير التفاح:
مصدر للطاقة ومدر للبول وملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالألياف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض.

عصير الليمون:

مفيد جدا للأطفال في طور النمو، و لمكافحة أمراض البرد و الأنفلونزا في الشتاء..

2014-02-25