7 تموز 2022 م الموافق لـ 07 ذو الحجة 1443 هـ
En FR

الأسرة والمجتمع :: صحة وتغذية

معلومات صحية



- هل تعلم؟

ان نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة، يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج.، كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء)

- هل تعلم؟

ان نصف كيلو جرام من سمك الهلبوت، يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، و يليه سمك الرنجة.

- هل تعلم؟
ان طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات و يليها فول الصويا المطبوخ.

- هل تعلم؟
ان شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة.. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية و العناية بنوعية و كمية الغذاء التي نتناولها يومياً.

- هل تعلم؟
أن الثوم و البصل علاج شاف و ناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم و خاصة النوع الضار من نوع LDL، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.

- هل تعلم؟
أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم، يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، و يمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط و دون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم و نسبة قليلة من الصوديوم و هو النوع الموجود في ملح الطعام، و من الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم، يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

- هل تعلم؟
أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية IRIDOLOGY و من خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية و الالتهابات التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية، يعرف منها الطبيب مكان و نوع المرض، و العلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها.

- هل تعلم؟
فبالاضافة الى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان لزيت الورد فوائد عجيبة متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة.

- هل تعلم؟
أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس و التي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. و كانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح.

18-02-2014 عدد القراءات 3549



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا